30 Sep
أنواع تبييض الأسنان في العالم

أنواع تبييض الأسنان: ‏ 
التبييض بالليزر في عيادة الأسنان:
هو أسرع وسائل تبييض الأسنان؛ حيث يتم إجراؤه في جلسة واحدة ولا يحتاج إلى التخدير، ولحماية الفم واللثة وتجنب تأثير مواد التبييض يتم وضع مادة شبه هلامية على اللثة، ثم يتم طلاء الأسنان بمحلول كيميائي يتضمن عنصر بيروكسيد الهيدروجين، وبعد ذلك يتم استخدام الليزر لتنشيط هذا العنصر، واستخدام هذا النوع يزيد احتمالية الإصابة بحساسية الأسنان.

 الزوم:
يتم إجراؤه في عدة جلسات  للحصول إلى الوصول للنتيجه المرغوبة، وتستغرق الجلسة مدة ٤٥ دقيقة ، وهو يعمل بطريقة مشابهة لتبييض الليزر؛ ولكن باختلاف الإضاءة المستخدمة( نوع خاص مصنع من شركة philips(، وقد يتبعه استخدام بعض منتجات التبييض المنزلية؛ لإطالة مدة بقاء مفعوله، كما أنه أقل عرضة للتسبب بحساسية الأسنان.

 القوالب المنزلية:
1. قالب مخصص: يقوم طبيب الأسنان بأخذ نموذج من الأسنان (طبعة للأسنان) ويتم تصنيع قالب مناسب بحيث لا يلامس اللثة، وبعد جاهزية القالب توضع فيه مادة هلامية (يتم تحديدها بواسطة طبيب الأسنان) ويتم ارتداؤه على الأسنان لمدة ٦ ساعات خلال ساعات النوم، وتعتمد المدة اللازمة لارتداء القالب على احتياجات الشخص وتوصيات طبيب الأسنان.
2. قالب جاهز: يمكن شراؤه من الصيدليات، وغالبًا ما يصاحبه سائل يعمل على تسريع التبييض؛ حيث يوضع على الأسنان مباشرة قبل وضع القالب المحتوي على جل التبييض، ويأتي القالب بحجم واحد للجميع؛ مما قد يسبب احتمالية تسرب الجل إلى الخارج، ويتم ارتداؤه على الأسنان لمدة تراوح بين ٥ دقائق و٣٠ دقيقة حسب قوة الجل، وللحصول على أفضل النتائج، فإنه يتم الاستمرار في استخدامه لمدة ١٠ أيام إلى ١٤ يومًا.

 

 شرائط التبييض اللاصقة (لصقات الأسنان):
تتوفر دون وصفة طبية، وبكل مرة يتم إلصاق شريط على الأسنان مباشرة، ثم التخلص منه بعد انتهاء المدة المحددة باليوم (٣٠ دقيقة تقريبًا)، لذلك تعد وسيلة أنظف وأسهل استخدامًا من القوالب. كما أنه من الممكن أيضًا شراء شرائط تتحلل بشكل طبيعي بعد 10-15 دقيقة، ويؤدي إلى نتائج سريعة وجيدة خلال سبعة أيام على الأقل؛ ولكن من الصعب  وصول مفعول الشريط إلى كل أجزاء السن.

 

 قلم التبييض:
يتكون من أنبوب صغير يحتوي على جل يوضع مباشرة على الأسنان عبر فرشاة ناعمة، وهو سهل الاستخدام ويستغرق استخدامه من أسبوع إلى أسبوعين، طريق استخدامه ٢- ٤ مرات في اليوم لمدة تراوح بين 10 إلى 30 دقيقة غالبًا حسب نوعه.

 

 معجون التبييض:
المعجون يزيل فقط البقع السطحية بدلاً من تغيير لون الأسنان؛ لذا إذا كانت الأسنان صفراء بشكل طبيعي، فإن استخدام المعجون لن يغير ذلك، وقد يعمل على خدش مينا الأسنان وزيادة الحساسية عند استخدامه لفترة طويلة، ومع ذلك فإن استخدامه يساعد على إطالة آثار العلاج للأنواع التبييض الأخرى.

 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.