03 Feb
حشوات الأسنان التجميلية

تساعد حشوات الأسنان التجميلية في معالجة التسوس و فراغات الأسنان، وفي حالة إهمال ذلك فإن الأمر قد يؤدي إلى التهابات اللثة والعدوى البكتيرية، ومن الممكن أن يتطور الأمر ويسبب ذلك التهابًا في غشاء القلب المعرف باسم (التامور) -لا قدر الله-، بالإضافة للأهمية الصحية من استخدام حشوات الأسنان التجميلية؛ فإن له أهمية مظهرية حيث تساعد على استعادة شكل الابتسامة الرائعة دون أن يكون هناك أية عيوب في لون الأسنان بعد التركيب.


ما طبيعة حشوات الأسنان التجميلية؟

حشوات الأسنان التجميلية عبارة عن حشوات حديثة تُشبه لون الأسنان، وتُعتبر بديلًا عصريًا للحشوات التقليدية القديمة، وتساعد على حل مشكلة التسوس والكسور والفراغات التي توجد في الأسنان، وبعد القيام بها لن يكون هناك أية اختلافات بين مظهر الأسنان الطبيعية الصحيحة والحشوات.

ما فوائد حشوات الأسنان التجميلية؟

· تشبه حشوات الأسنان التجميلية المظهر الطبيعي للأسنان، ولا تظهر بشكل مخالف.

· تساعد على التخلص من السلبيات التي قد تعتري الأسنان؛ مثل: التشققات والكسور والتسوس.


ما أنواع حشوات الأسنان التجميلية؟

حشوات البورسلين:

· وتعتبر حشوات البورسلين أحد أهم أنواع حشوات الأسنان التجميلية، ولها قوة ومتانة وتتحمل الضغط، ولا يمكن أن يتم تفريقها عن الأسنان بعد التركيب.

· تتميز حشوات البورسلين بقدرتها الفائقة على مقاومة التآكل والبقع، وتساعد على ملء الفراغات في تجويف الأسنان بكفاءة بالغة.

الحشوات المركبة:

· وتصنع من مادتي الريزين والبلاستيك، وهي شائعة من حيث الاستخدام، ويتم تركيبها حال وجود تسوس في الأسنان الأمامية.

· يتم وضع الحشوات المركبة في هيئة لينة، وبعد ذلك تجفف من خلال جهاز تقني خاص يعمل عن طريق الليزر، وهي تشبه الأسنان في اللون والملمس بعد تثبيتها، و عمرها الافتراضي قد يصل إلى عشر سنوات.

الحشوات المعدنية:

· تصنع حشوات الأسنان المعدنية من معادن مختلفة وهي: الزئبق والنحاس والفضة والزنك والقصدير، وتساعد على معالجة الفراغات والمشاكل في الأسنان التي تحدث نتيجة التسوس أو العيوب الخلقية.

· الحشوات المعدنية جيدة للغاية وتتسم بالقوة والمتانة غير أنه يعاب عليها وجود اختلاف بسيط في اللون مقارنة بالأسنان الطبيعية.

حشوات الأيونومير:

· وتصنع من مادتي الاكريليك والزجاج، وهي نوعية حديثة من حشوات الأسنان، وتساعد في التخلص من الفراغات بالأسنان.

· تساعد حشوات الأيونومير على التخلص من التسوس، وهي مناسبة لفئة الأطفال في فترة النحو، غير أنه يعاب عليها عدم متانتها مقارنة بـ حشوات الأسنان المصنعة من البورسلين.

ما مميزات وعيوب حشوات الأسنان التجميلية؟

المميزات:

1. لا يمكن تفريق حشوات الأسنان التجميلية عن بنية الأسنان الطبيعية.

2. تعالج غالبية مشاكل التسوس.

3. تعتبر تكلفة العلاج معتدلة.

العيـوب:

تختلف العيوب على حسب طبيعة نوعية حشوات الأسنان التجميلية ومن بين ذلك نجد أن حشوات الايونومير أقل قوة مقارنة بحشوات البورسلين المركبة؛ لذلك فإن عمرها الافتراضي أقل.

تجربتي مع الحشوات التجميلية:

أجريت الكثير من الدراسات الطبية حول مدى رضاء المرضى بعد تركيب حشوات الأسنان التجميلية، وجاءت النتائج إيجابية وعبر ما يقارب 90% عن رضاهم فيما يخص تركيب حشوات الأسنان، وخاصة فيمن خضعوا للحشوات المركبة وحشوات البورسلين.

ما سعر حشوات الأسنان التجميلية؟

يتفاوت سعر حشوات الأسنان التجميلية وفقًا لعدد من المحددات، ويتمثل ذلك في:

· طبيعة الحالة المرضية.

· نوعية حشوات التجميل المراد تركيبها.

· مكانة مركز علاج الأسنان.

· شهرة الطبيب المعالج.

يتراوح سعره بين 70-200 دولار أمريكي.

إن اختيارك للمركز الطبي المناسب وطبيب الأسنان الماهر هو سبيلك نحو القيام بجلسات حشوات الأسنان التجميلية بطريقة صحيحة، وبما يساعد على الظهور بالشكل المناسب، وذلك ما نوفره للمرضى في مركزنا العلاجي، فراحتهم هي ما يهمنا في المقام الأول.

نحن في عيادات ڤي دنتي على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات ذات الجودة العالية لكم.

ماذا تنتظر؟ اطلب استشارة مجانية الآن


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.