تبييض الأسنان بالليزر (Office Bleaching)

خدمة تبييض الأسنان بالليزر

يمكن أن يكون تبييض الاسنان بالليزر حلًّا مثاليًّا للحصول على ابتسامة فريدة، والأهم من ذلك هو البحث عن الكفاءة الطبية والتقنية التي تحقق لك ذلك، وهو أمرٌ سهل المنال لدى عيادات أطباء ڤي المتحدة. المزيد من المعلومات حول مميزات تبييض الاسنان بالليزر، وأفضل الطرق التي يتبعها الأطباء في عياداتنا تجدها في السطور التالية.


الكثير من التقنيات الطبية يمكن استخدامها في تبييض الأسنان، وكل منها له مميزاته ونتائجه، ومن بينها تفتيح الاسنان بالليزر والذي يفضله الكثيرون لمزاياه المتعددة، ومنحه الأسنان نضارة وجمالًا طبيعيًّا، فضلًا عن أنه لا يستغرق في جلسته وقتًا طويلًا، فيكفي أن تخضع مدة عشرين دقيقة لتحصل على أسنان ذات لون أفتح بمقدار 4 إلى 6 درجات من اللون السابق.


قبل أن تفكر في تبييض الاسنان بالليزر

من البديهي أن تفكر في الحصول على أسنان بيضاء جميلة في أقل وقت ممكن، ولكن يتعين عليك قبل ذلك أن تستشير طبيب الأسنان ليجري لك الفحوصات اللازمة، ويقرر أي التقنيات تكون مناسبةً لك حتى تكون في مأمن من التعرض لأي أعراض جانبية غير مرغوب فيها.


الأسباب الرئيسية لتغير لون الأسنان 

تؤكد الدراسات الطبية وجود العديد من العوامل التي تتسبب في تغير لون الأسنان، ومن أهمها:

التدخين.

الإكثار من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

التَّقدم في السن.

الوراثة.

تناول بعض الأدوية التي تؤثر على لون الأسنان مثل بعض المضادات الحيوية.

الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري والغدد الدرقية.

ظهور طبقة من الجير الأصفر على الأسنان.

موت عصب الأسنان.

حدوث نزيف في لب السن.

نقص التكلس في طبقة المينا، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء أو بنية اللون على الأسنان.

تناول الأغذية الملونة.

إهمال تنظيف الأسنان.


أهم مميزات تبييض الاسنان بالليزر

تعدُّ تقنية تبييض الاسنان بالليزر من التقنيات المفضلة، والآمنة وغير المعقدة في مجال طب الأسنان، لما لها من مميزاتٍ عديدة يتمثل أهمها فيما يلي:

أنها تتم دون أن يشعر المريض بأي آلام.

لا تستغرق وقتًا طويلًا مقارنةً بالتقنيات الأخرى المستخدمة في تبييض الأسنان، كما تظهر نتائج التبييض بشكل سريع وفوري.

تستمر نتائج تفتيح الاسنان بالليزر لسنوات، خاصةً مع الاعتناء بها والاهتمام بنظافتها.

لا تسبب هذه التقنية أي مشكلات للثة أو الأسنان، لذا فهي مناسبة للأشخاص ذوي الأسنان الحساسة.


جدير بالذكر، أن افضل طرق تبييض الاسنان بالليزر تتطلب خبرةً وكفاءةً طبيةً ودقةً عاليةً في التعامل مع الأسنان، وهي الخدمة التي نقدمها لك في عيادات أطباء ڤي المتحدة تحت إشراف نخبة من الأطباء الذين يتمتعون بخبرات علمية ومهنية عالية.


هل تناسب تقنية تبييض الاسنان بالليزر جميع الأشخاص؟ 

من أهم مميزات تبييض الاسنان بالليزر أنه مناسب لمعظم الأشخاص الذين يتمتعون بأسنان صحية ويرغبون في الحصول على ابتسامة جذابة ومثالية، حتى ولو كانت أسنانهم من النوع الحساس، وهو يناسب كذلك مختلف الفئات العمرية الأكبر من 16 سنة، ولكن لا ينبغي تفتيح الاسنان بالليزر للنساء أثناء فترة الحمل.


كذلك، هناك بعض الحالات التي لا يكون فيها تفتيح الاسنان بالليزر خيارًا جيدًا، منها على سبيل المثال:

المرضى الذين يعانون من تسوس أو مشاكل في جذور الأسنان.

المرضى الذين يعانون من مينا الأسنان المكشوفة.

المرضى الذين لديهم ترميمات كبيرة في الجزء المرئي من الأسنان.

المرضى من كبار السن الذين يعانون من انحسار اللثة والجذور الصفراء.


إذن، فالمرشحُ المثالي لإجراء تبييض الاسنان بالليزر هو من يعاني من تغير في لون الأسنان، ويتمتع بصحة جيدة بشكل عام، فلا يُنصح بالتبييض بالليزر لمن يعانون من مشاكل في صحة الفم والأسنان الحساسة أو التصبغات القوية العميقة الموجودة تحت طبقة المينا.


مراحل وخطوات تبييض الاسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر هو عملية تتمثل في تطبيق مادة خاصة على الأسنان، والتي يتم تنشيطها بواسطة الليزر، فالليزر الفعلي نفسه لا يقوم بأي تبييض، ولكنه يتفاعل مع المادة التي تم وضعها على الأسنان لجعلها تعمل بشكل أسرع وأكثر فعالية.


نقدم لعملائنا في عيادات أطباء ڤي المتحدة افضل طرق تبييض الاسنان بالليزر عبر الخطوات التالية:

يقوم طبيب الأسنان بفحص أسنانك والأنسجة الداعمة لها، وتقييم تقييم ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذه التقنية.

إجراء الاستعدادات الخاصة والتجهيز للجلسة مثل تنظيف سطح الأسنان وحماية اللثة من خلال تغطيتها بمادة خاصة ..الخ.

يضع الطبيب مادةً خاصةً على الأسنان "بيروكسيد الهيدروجين" بحيث تتفاعل مع ضوء الليزر المسلط عليها، وتعمل على تفتيح الأسنان في جلسة لا تتعدى 20 دقيقة.

بعد الجلسة، ينصحك الطبيب بالمواظبة على تنظيف الأسنان والاعتناء بها والابتعاد عن العوامل التي تزيد من تصبغات الأسنان مثل التدخين، وتناول الأطعمة التي تحتوي على أصباغ والأطعمة الحمضية، كما ينصحك بالمضمضمة عدة مرات في اليوم بمادة "الفلورايد" لترطيب المينا.


كيف تحافظ على ابتسامتك؟

تدوم نتائج تفتيح الاسنان بالليزر حتى ثلاث سنوات، وقد تقل هذه الفترة مع عدم الاعتناء بأسنانك والاهتمام بنظافتها، وتعرضها للعوامل والأسباب التي تؤثر على لونها.


وللمحافظة على ابتسامتك المتألقة، من المهم أن تتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب التصبغات لأسنانك، وتترك بقعًا داكنة اللون عليها مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.


يتعين عليك أيضًا تنظيف الفم والأسنان بانتظام باستخدام الفرشاة والمعجون والخيط، مع إجراء عمليات تنظيف الأسنان الدورية التي يجريها لك الطبيب، حتى تتمكن من الحفاظ على هذه الابتسامة لامعةً وكأنها جديدة.


هل تبييض الاسنان بالليزر آمن؟ وهل له آثار جانبية؟

إحدى مميزات تبييض الاسنان بالليزر أنه آمن وسهل، ويمكنك الحصول على نتائج مذهلة في أقل وقت ممكن، حيث تمنحك هذه التقنية أسنانًا ناصعة البياض تدوم لوقت طويل، وقد يحدث أن يكون هناك بعض الحساسية الطفيفة أو التهيجات بعد جلسة العلاج، ولكن سرعان ما تزول في غضون بضعة أيام، كما أن الطبيب المعالج سيناقش معك أهم النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية الحفاظ على أسنانك بيضاء ناصعة لأطول فترة ممكنة.


4 فوائد يمكنك الحصول عليها بعد جلسة تبييض الاسنان بالليزر

يمكنك العثور على افضل طرق تبييض الاسنان بالليزر في عيادات أطباء ڤي المتحدة، وبالتالي الاستمتاع بأربع فوائد أساسية هي:

العلاج الشامل، والذي يتم إجراؤه بدقة من قبل طبيب أسنان مؤهل وفي بيئة مجهزة بأحدث التقنيات الطبية اللازمة.

تجنب المخاطر والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث في تقنيات التبييض الأخرى.

نتائج فورية في جلسة واحدة.

ضمان ابتسامة مشرقة ناصعة البياض، فالحصول على الأسنان البيضاء اللامعة هي رغبة الكثيرين بلا شك إيمانًا منهم بأن الأشخاص ذوي الأسنان البيضاء يتمتعون بصحة وجاذبية، كما أنهم أكثر جاذبية ونجاحًا في حياتهم، ومع ذلك فإن معظمنا لا يمكنه تحقيق لون الأسنان الذي يتمناه دون الحصول على مساعدة الأطباء المتخصصين.


لحسن الحظ، نتيح لك في عياداتنا افضل طرق تبييض الاسنان بالليزر باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالميًّا في هذا المجال. أنت الآن على موعد مع الحصول على ابتسامة جميلة ومثالية في عيادات أطباء ڤي المتحدة.