طب أسنان الأطفال

طب أسنان الأطفال

ينصح المتخصصون في طب أسنان الأطفال بضرورة الزيارة الدورية للطبيب مع ظهور الأسنان في فم طفلك، وذلك للحاجة إلى التوعية ورفع الثقافة الصحية فيما يتعلق بهذا المجال، وبالتالي حماية أسنان طفلك من التعرض لمختلف أنواع الإصابات كالتسوس والتشوه وما شابه.


ما هو تخصص طب أسنان الأطفال؟

يعمل في تخصص طب أسنان الأطفال أطباء مدربون بشكل خاص على رعاية أسنان الأطفال من سن الرضاعة وحتى سنوات المراهقة، وتتضمن الرعاية الإجراءات الوقائية والعلاجية من أمراض الفم والأسنان واللثة، وإمداد أولياء الأمور بالعديد من النصائح والمعلومات المهمة للحفاظ على صحة أسنان طفلك وقوتها.


تظهر الأسنان اللبنية لدى الأطفال خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، ويبدأون في فقدانها عند بلوغهم عمر السادسة أو السابعة، واستبدالها بالأسنان الدائمة، وبدون الاهتمام بهذه الأسنان قد يواجه الأطفال إصابات محتملة بالتسوس وأمراض في الفم تتسبب في التعرض للآلام، فضلًا عن أن تسوس الأسنان في مرحلة الطفولة المبكرة يعدُّ ضمن الأمراض المعدية والأكثر شيوعًا لدى الأطفال.


لماذا تعد زيارات عيادات طب أسنان الأطفال مهمة؟

يذكر المتخصصون في مجال طب أسنان الأطفال أنه كلما بدأ الأطفال في إجراء فحوصات الأسنان بشكل مبكر، كلما تمتعوا بصحة جيدة للفم والأسنان، حيث تساعد الفحوصات المبكرة على الوقاية من تسوس الأسنان ومشاكلها والتي تتسبب في مشاكل صحية أخرى قد تؤثر على التركيز والأداء الدراسي أو القدرة على الكلام.


يهتم طب أسنان الأطفال بالأسنان المؤقتة للطفل وعلاجها وحمايتها من التشوه والاعوجاج، وهو تخصص مطلوب لكل ولي أمر يهتم جيدًا بإرشادات العناية بأسنان طفله منذ الولادة وحتى سن المراهقة.


يقدم الخبراء في مجال طب الاسنان للاطفال العديد من النصائح والإرشادات فيما يتعلق بـ:

طرق الحفاظ على الأسنان وحمايتها وجعلها تتمتع بالصحة والقوة.

طرق الحفاظ على الأسنان اللبنية للطفل، حتى يتم فقدانها بشكل طبيعي.

الاهتمام باتباع عادات الأكل الصحية.

منع إصابة أسنان الطفل بالتسوس والكشف عنه مبكرًا.


نحن متخصصون في عيادات أطباء ڤي المتحدة في مجال طب الاسنان للاطفال بالاعتماد على أحدث التقنيات الطبية ومعايير منظمات الصحة العالمية لتقديم أعلى مستويات العناية بصحة فم وأسنان الأطفال، كما نمتلك الخبرة والتأهيل الكافي للتعامل بإيجابية مع مختلف حالات الأطفال لتجنب تعرضهم للشعور بالخوف من طبيب الأسنان.


العمر المناسب لأول زيارة لطبيب الأسنان

تؤكد جميع الدراسات المتخصصة في طب أسنان الأطفال أنه يفترض أن تكون أول زيارة لطبيب الأسنان عند ظهور أول سن للطفل، وهي توصية مقدمة أيضًا من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية طب الأسنان الأمريكية، وهذا يشعر الطفل عند بلوغه مراحل متقدمة في العمر بأهمية ما يُقدم له في عيادات الأسنان من إجراءات ومفاهيم تساهم في الحفاظ على أسنانه وحمايتها.


تمنع الزيارات المبكرة لطبيب الأسنان حدوث المشاكل، حيث تبدأ مخاطر التسوس وتغير اللون مع أول سن رضيع للطفل، ومن الأهمية بمكان أن يراقب الطبيب المتخصص أسنان طفلك عن كثب فهذا يجنبه الإصابة بأمراض الأسنان، خاصةً تلك التي تتطلب تلقي التخدير في العيادة للحصول على العلاج المناسب.


ماذا نقدم لطفلك في عيادات أطباء ڤي المتحدة؟ 

نعتمد في عيادات أطباء ڤي المتحدة على أحدث التقنيات المعتمدة عالميًّا في تخصص طب أسنان الأطفال لتقديم مختلف الإجراءات والعلاجات التي تشمل:

الفحوصات الشاملة للأسنان.

عمل الأشعة السينية الدورية لفحص الضعف في بنية السن، وكذلك للأطفال المعرضين لخطر الإصابة بتسوس الأسنان.

علاجات الفلورايد.

علاج حالات طوارئ الأسنان مثل الأسنان المكسورة أو المفقودة.

تشخيص وعلاج أمراض اللثة.

تشخيص وعلاج أمراض الفم المصاحبة لبعض الأمراض مثل السكري والربو واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

العلاجات الوقائية.

العلاجات المتكاملة.

الرعاية السنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

الكشف المبكر على الأمراض التي تصيب الأسنان.

التقويم.

الاستعاضات السنية.

العلاجات الجراحية للأسنان.

الحشوات الوقائية لإغلاق الشقوق على أسطح أسنان الأطفال، لمنع تجمع بقايا الطعام وتكون البكتيريا بين الشقوق.

إجراءات خاصة للحفاظ على المسافات بين الأسنان حتى ظهور الأسنان الدائمة، وتهدف إلى نمو الأسنان بشكل متناسق ومرتب وذو مظهر طبيعي.

تقديم الاستشارات بشأن بعض العادات مثل استخدام اللهاية ومص الإبهام.


نحن نقدم لطفلك في عيادات أطباء ڤي المتحدة رعاية أسنان عالية الجودة يمكنك الاطمئنان إليها والوثوق بها، حيث نساعدك طفلك على بناء مشاعر إيجابية حول صحة أسنانه، في بيئة مريحة وآمنة وممتعة مصممة خصيصا للأطفال.


كيف تحافظ على صحة أسنان طفلك ونظافتها بشكل عام؟

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال بضرورة زيارة طبيب أسنان الأطفال كل ستة أشهر على الأقل للتعرف عن كثب على صحة فم طفلك ومعدل نموه، وتكون الحاجة إلى زيارة الطبيب أكثر تكرارًا في حال كان الطفل له احتياجات خاصة أو كان أكثر عرضةً لتسوس الأسنان.


في حال زيارة طبيب أسنان الأطفال، فإنه يراجع معك التاريخ الطبي لطفلك والتأكد من صحته العامة وأنه لا يوجد ما يؤثر على صحة أسنانه، بشكل عام، ثم يتم فحص فم الطفل والتأكد من صحته، وبعد ذلك يمكن القيام بتنظيف أسنانه بشكل جيد وإزالة كافة الرواسب التي قد تتسبب في الإصابة بأمراض التسوس أو أمراض اللثة وغيرها، وبعد إتمام عملية التنظيف يقوم الطبيب باستخدام مادة "الفلورايد" لحماية الأسنان وتقوية المناطق الضعيفة فيها


عيادات طب أسنان الأطفال مجهزة خصيصا لأطفالكم

نسعى في عيادات أطباء ڤي المتحدة أن تكون تجربة العناية بالأسنان غير مخيفة لأطفالنا، الأمر الذي يجعل تصميم عياداتنا وتجهيزها على أفضل وجه ممكن، وبما يجعلها بيئة مناسبة وممتعة ومريحة لطفلك.


يمكنك أيضًا الوثوق بنا في الحصول على أعلى مستوى من علاج أسنان الأطفال حيث فريق العمل والذي يتمتع بمستوى عالي من الخبرة والتدريب والتأهيل في التعامل مع طفلك، وتقديم كل ما يناسبه من إرشادات ومعلومات ونصائح طبية حول صحة الفم والأسنان.


نستخدم أيضًا أحدث التقنيات المعتمدة ًّفي هذا المجال، والتي تساعد طفلك على الحصول على تجربة مريحة وممتعة.


وتساعد عياداتنا المجهزة على تقديم جميع خدمات طب أسنان الأطفال ذات الصلة بالعلاج أو الجراحة، حيث نمتلك معدات متخصصة تتناسب مع حجم أفواه الأطفال الصغار، جنبًا إلى جنب مع اتصاف شخصيات فريق عملنا بالهدوء والقدرة على التعامل مع مختلف حالات الأطفال ومساعدتهم على الاسترخاء.


نحن ندرك أن كل طفل يحتاج إلى رعاية صحية وعلاجًا مخصصًا وخطة وقائية مناسبة، وقد نحتاج في بعض الحالات إلى إجراءات الطوارئ حال تعرض الطفل إلى إصابة مباشرة في أسنانه، لذا نكون على استعداد دائم لتقديم كافة الخدمات ذات الصلة على أفضل وجه ممكن.


وندرك أيضًا أن الأطفال قد لا يتحلون بالصبر والتعاون أثناء فحص الأسنان، ولذا نمتلك الخبرات الواسعة في كيفية فحص الأطفال وعلاجهم بطرق مناسبة وباستخدامِ معدات مصممة خصيصا في عياداتنا.


نمتلك في عيادات أطباء ڤي المتحدة سنوات طويلة من الخبرة في طب أسنان الأطفال ونفخر بتقديم خدمة طبية ممتازة لأطفالنا من العناية اللازمة والمبكرة بالفم للرضع وحتى علاج أسنان الأطفال في مرحلة المراهقة، حيث نقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة خصيصًا لطفلك.