طب الأسنان التجميلي

طب الأسنان التجميلي

إذا كنت تبحث عن الابتسامة الساحرة، فإن طب الأسنان التجميلي يعتني جيدًا بذلك، ويقدم لك الابتسامة الصحية التي تحلم بها، فلم يعد الحصول عليها بعد اليوم أمرًا صعب المنال.


ابتسامتك الصحية والجذابة في متناول يديك، فنحن في عيادات أطباء ڤي المتحدة نقدم لك مجموعةً واسعة وباقات مختلفة من أفضل الحلول الطبية التي تتناسب واحتياجاتك في تخصص طب الأسنان التجميلي.


ما هو طب الأسنان التجميلي

طب الأسنان التجميلي هو أحد فروع الطب الأسنان، والذي يعتمد على استخدام تقنيات ومواد خاصة في تجميل الأسنان واللثة وظهورها بمظهر جميل ولائق فضلًا عن تحسين وظائفها.


يتضمن تخصص طب الأسنان التجميلي عددًا من الخيارات بناءً على احتياجات المريض، ومن بينها:

تبييض الأسنان واستعادة لونها الناصع في حال تغير لونها بسبب تناول كميات كبيرة من القهوة أو الشاي أو التدخين.

تلبيس الأسنان، والذي يكون خيارًا مناسبًا في حالة الحاجة إلى حماية سن ضعيف أو إكسابه مظهرًا جميلًا.

القشور الخزفية، أو ما يسمى بعدسات الأسنان اللاصقة، والتي تُصنع في الغالب من مادة البورسلين، ويتم استخدامها في حالات تغير لون السن مع استحالة إصلاحه، أو الرغبة في إضفاء مظهر جمالي على السن، أو إصابة السن بتشققات ظاهرة أو وجود فراغات بين الأسنان.

تقويم الأسنان، وهي التقنية التي تعمل على إصلاح الأسنان التي خرجت عن مكانها الطبيعي، ومنحها مظهرًا جماليًّا جذابًا.


لماذا تحتاج إلى طب الأسنان التجميلي؟

العديد من الفوائد التي يقدمها لك تخصص طب الأسنان التجميلي نذكر منها على سبيل المثال:

إكساب الأسنان مظهرًا جماليًّا رائعًا ولمعانًا طبيعيًّا.

إكساب الأسنان بياضًا ناصعًا، وتخليصها من آثار التدخين والأطعمة والمشروبات التي تتسبب في اصفرار لونها.

تصحيح العيوب الموجودة بالأسنان.

تنسيق شكل الأسنان وجعلها ملائمةً لبعضها البعض.

إصلاح الكسور والتشققات في الأسنان.

تناسق حجم الأسنان وجعلها ملائمةً لحجم الفم.

استبدال الحشوات القديمة بحشوات جديدة مناسبة.


بمعنى آخر، يهتم المتخصصون بالاطلاع على الجديد في طب الأسنان التجميلي للعناية بالأسنان من الناحيتين الصحية والجمالية، من خلال مساعدتك على التخلص من كافة المشكلات المتعلقة بشكل الفم والأسنان وإمكانية ظهورك أمام الآخرين بمظهر محبوب ورائع.


تطورت التقنيات في هذا المجال بشكل كبير، وأصبح من السهل أن تحصل على مجموعة متنوعة من الخدمات في عيادة طب الأسنان التجميلي التي تهدف إلى منحك أفضل ابتسامة ممكنة، لذا لا تتردد في تواصلك مع فريق عيادات أطباء ڤي المتحدة لنساعدك على اتخاذ أفضل القرارات فيما يتعلق بهذا المجال.


ما نقدمه من خدمات في مجال طب الأسنان التجميلي

نقدم لك في عيادات أطباء ڤي المتحدة خيارات متعددة في تخصص طب الأسنان التجميلي، ونساعدك على اتخاذ القرار الأفضل الذي يناسب حالتك ويلبي توقعاتك من خلال:


تركيبات الأسنان التجميلية الثابتة والمتحركة

وهي الحل الأمثل للأشخاص الذين فقدوا سنًّا أو أكثر، حيث من الممكن أن يفقدوا معها القدرة على الكلام أو مضغ الطعام، فضلًا عن الشكل غير المرغوب فيه، لذا تتميز تركيبات الأسنان بتوفير مادة خاصة هي بمثابة الأسنان الصناعية التي تعمل على ملء الفراغ الناجم عن الأسنان المفقودة.


تنقسم تركيبات الأسنان إلى ثابتة ومتحركة، فالتركيباتُ الثابتة هي التي لا يمكن إزالتها إلا بواسطة الطبيب المختص، ومنها أنواع متعددة كالدعامة، والتيجان والجسور الثابتة، أما التركيبات المتحركة، فهي عبارة عن أسنان صناعية يمكن إزالتها بكل سهولة وهي مناسبة بشكل أكبر لكبار السن.



الحشوات التجميلية

وهي حشوات خاصة تشبه في لونها لون الأسنان الطبيعية، ويتم وضعها في حال وجود تجاويف أو فراغات في الأسنان، بهدف زيادة عمرها، ومنع تعرضها لأي ضرر كالنخر أو التسوس.


يتوفر في عيادة طب الأسنان التجميلي أنواع متعددة من الحشوات التجميلية منها الحشوات المركبة، حشوات البورسلين، والحشوات المصنوعة من مزيج الزجاج والأكريليك.


تتميز الحشوات التجميلية بكونها آمنة ولا تسبب أضرارًا للأسنان على المدى البعيد، فضلًا عن منحها مظهرًا جماليًّا متناسقًا مع الأسنان.

تبييض الأسنان

إحدى الخدمات التي نقدمها في عيادة طب الاسنان التجميلي والتي تمنحك ابتسامة جذابة، ولونًا طبيعيًّا وبراقًا للأسنان، حيث نقوم بالتأكد من أن حالة أسنانك تسمح بعملية التبييض ثم اختيار اللون المناسب لأسنانك، واختيار التقنية المناسبة التي تقدم لك أفضل خدمة ممكنة في هذا المجال، ومن هذه التقنيات:

  • تبييض الأسنان بالليزر.
  • تبييض الأسنان باستخدام لصقات خاصة.
  • تبييض الأسنان باستخدام القوالب.
  • تبييض الأسنان بتقنية زوم.

الحشوات الوقائية

هي مادة خاصة ذات لون أبيض أو مائل إلى الصفرة، يتم وضعها على الأسطح الطاحنة في الأضراس الخلفية، بهدف ملء الأخاديد بها ومنع تجمع بقايا الطعام عليها وبالتالي حمايتها من التسوس.

تطبيقات القشرة الخزفية "عدسات الأسنان اللاصقة"

وهي عبارة عن لصق قشرة رقيقة للغاية مصنوعة من البورسلين، لا يتعدى سمكها 5.0 مم على الأسطح الظاهرة للأسنان بهدف تحويلها إلى أسنان ناصعة البيضاء، والتي يُطلق عليها "ابتسامة هوليود".


نستخدمُ في عيادات أطباء ڤي المتحدة تطبيقات القشرة الخزفية في حالات الأسنان الداكنة والمكسورة بسبب التسوس أو التعرض للحوادث، وتعديل ازدحام الأسنان أو ما يطلق عليه بـ "التقويم الفوري"، وكذلك للحالات التي تتطلب سد المسافات بين الأسنان بشكل متناسق.


من مميزات القشرة الخزفية هو عمرها الطويل حيث يمكنها أن تعيش حتى عشر سنوات قبل الحاجة إلى استبدالها، وربما تعيش أكثر من ذلك في حال اتباعك الدقيق لإرشاداتِ الطبيب الخاصة بنظافة الفم والأسنان.



إزالة التصبغات اللثوية

قد تتعرض لزيادة صبغة الميلانين في طبقات اللثة، الأمر الذي يزيد من لونها الداكن، والسبب في ذلك قد يكون ناجمًا عن التدخين أو الإصابة ببعض الأمراض الهرمونية، ويكون الحل المثالي والسريع هنا في استخدام تقنية الليزر التي تقضي على التصبغات بشكل نهائي ولا تتسبب في أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.


كل ذلك وأكثر من الجديد في طب الأسنان التجميلي يقدمه لك فريق عيادات أطباء ڤي المتحدة، والذي يهدف من خلاله إلى استعادة ملامح وجهك عبر صنع ابتسامة صحية ساحرة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالميا في هذا المجال.


للابتسامة دور كبير في حياتك، وقد أثبتت بعض الدراسات الطبية آثارها في تخفيف الجهد العضلي والعصبي، فضلا عن كونها تصنع منك شخصية محبوبة ومقبولة لدى الجميع.


ولكن المؤسف أن تعوق بعض مشكلات الفم والأسنان ظهور هذه الابتسامة، ومع التطور الذي تشهده جميع مجالات الطب وفروعها، فقد كان لـ تخصص طب الأسنان التجميلي نصيب من هذا التطور وأصبح في متناول الجميع أن يحصلوا على ابتسامة رائعة جذابة ومميزة.


لا تتردد في استعادة مظهرك الجمالي والحصول على ابتسامتك الرائعة وسر تميزك، تواصل معنا في عيادات أطباء ڤي المتحدة لتحصل على أعلى مستوى من الخدمات ذات الجودة العالية في عيادة طب الأسنان التجميلي في أسرع وقت ممكن وبتكاليفَ مناسبة.