08 Jun

هل تحلم بابتسامة متناغمة مع أسنان متناسقة؟ بفضل تقويم الاسنان الشفاف ، يمكنك الآن أن تمنح نفسك المظهر الذي تحلم به دون الحاجة إلى ارتداء دعامات معدنية قبيحة. في الواقع ، يعد تقويم الاسنان الشفاف حلا  فعال وسري للغاية لتقويم الأسنان ، لكل من المراهقين والبالغين. ومع ذلك ، فإن علاجات تقويم الأسنان التي تعتمد على تقويم الأسنان الشفافة ليست مناسبة لجميع مشاكل الأسنان.

لماذا تختار تقويم الأسنان الشفاف؟

في مجتمع تتزايد فيه أهمية المظهر ، قد يكون ارتداء تقويم الأسنان المرئي لعدة سنوات أمرًا مخيفًا ، خاصةً بالنسبة للبالغين الذين يخشون أن يضر ذلك بصورتهم. هذا ينطبق بشكل أكبر على الأشخاص الذين يعملون أمام الجمهور أو الذين يجب أن يقدموا مظهرًا لا تشوبه شائبة كجزء من أنشطتهم المهنية. بين المراهقين أيضًا ، تعتمد الثقة بالنفس على المظهر ، ويمكن أن يكون ارتداء دعامات الاسنان المعدنية مصدرًا مزعجا. في مواجهة هذه الملاحظة ، ظهرت العديد من الابتكارات في مجال تقويم الأسنان ، مما يجعل من الممكن تصحيح محاذاة الأسنان بشكل افضل. توفر هذه الدعامات الشفافة راحة حقيقية للحياة وتسمح للمرضى بالاستمرار في الابتسام طوال فترة العلاج.


أسباب وجود تقويم الأسنان الشفاف

تجدر الإشارة إلى أن تركيب تقويم الأسنان يتم من قبل طبيب أسنان متخصص لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة كما في حالة استقامة الأسنان / أسنان ملتوية أو جذور أسنان متباعدة. تركيب تقويم الأسنان الشفاف هو أحد الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل الأسنان هذه والحصول على أفضل النتائج التي تشبه نتائج التقويم التقليدي أو المعدني في تحسين مظهر الأسنان بعيدًا عن المظهر السلبي للفم مع الدعامات المعدنية التي قد تسبب الإحراج عند التحدث أو الابتسام. إلى جانب ذلك ، يوصى بعلاج تقويم الأسنان الشفاف لتقويم الأسنان لكل من المراهقين والبالغين.


تقويم الأسنان المعدني مقابل  تقويم الأسنان الشفاف

طقم تقويم الأسنان التقليدي أو المعدني له لون غامق يتناقض مع لون الأسنان ، بينما يتميز مثبت الأسنان الشفاف بلون قريب من اللون الطبيعي للأسنان مما يجعله غير مرئي للآخرين.


أنواع الدعامات الشفافة لتقويم الأسنان

هناك أنواع عديدة من الدعامات الشفافة للأسنان حسب المادة التي صنع منها طقم تقويم الأسنان ، مثل تلك المصنوعة من السيراميك أو البورسلين كما في مادة السيراميك التي لها أسلاك شفافة مماثلة للون الطبيعي للأسنان والتي يتم تغييرها بشكل دوري من قبل طبيب الاسنان حفاظا على النظافة. علاوة على ذلك ، تختلف أنواع تقويم الأسنان الشفافة أيضًا ، وفقًا لطريقة التقسيط ، إلى مجموعة تقويم الأسنان الداخلية وهي معدنية وليست شفافة من حيث اللون ، ولكن طريقة تثبيتها بالأسنان بطريقة رجعية تجعلها غير مرئية للآخرين. نوع آخر هو تقويمات الأسنان الشفافة ، والتي تتكون من مجموعة من القوالب البلاستيكية الشفافة أو التقويمات التي يتم تخصيصها وفقًا لحجم فم المريض وتتميز بكونها شفافة ومرنة وقابلة للإزالة وينصح بها لسهولة تنظيفها بعد الأكل. كما أنه يعتبر من أفضل الحلول للمرضى الذين يسافرون ولا يستطيعون تحديد المواعيد بانتظام.


طريقة الإجراء 

  • خلال زيارتك الأولى ، سيوصي أخصائي تقويم الأسنان بالعلاج الأنسب لك ، وسيأخذ الطبيب بصمات الفك العلوي والسفلي والتي سيتم إرسالها مع صور الأشعة السينية البانورامية لتجويف الفم إلى المختبر.
  • في غضون 8-15 يومًا بعد دراسة خاصة ، ستحصل على الرد النهائي من المختبر ، أي ما إذا كان يمكن معالجة حالتك بهذه الطريقة.
  • بمجرد موافقتك على خطة العلاج ، يشرع الطبيب في طلب التقويم وفي غضون أسبوع إلى أسبوعين تتلقى التقويم الأول.
  • يستغرق علاج الأسنان الأمامية حوالي 5 أشهر.
  • ضع التقويم من 18 إلى 20 ساعة في اليوم ، ما عدا عند الأكل أو تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • قم بزيارة أخصائي تقويم الأسنان كل 3-4 أسابيع لمراقبة تقدم العلاج ولتوصيل التقويم التالي.
  • سيكون الفرق مرئيًا مع مرور الوقت.


مزايا تقويم الأسنان الشفاف 

  • إنه مناسبة للبالغين ، وخاصة أولئك الذين لا يحبون تقويم الأسنان
  • إنه جهاز غير مرئي وشفاف ومريح
  • يعطيك إمكانية الابتسام دون خوف
  • إنه إجراء غير مؤلم على الإطلاق
  • تتراوح مدة العلاج ، بالاتفاق مع الشركة المصنعة ، من 5 إلى 20 شهرًا تقريبًا
  • يصحح الأسنان المزدحمة ، والفجوات بين الأسنان ، والأسنان الملتوية قليلاً ، والأسنان الدوارة، والأسنان المائلة للأمام أو للخلف ، أو الأسنان التي لا يتطابق خط الوسط العلوي مع خط الوسط السفلي
  • إنها مصنوعة من مواد غير مسببة للحساسية ، وهي مرنة ويمكن تنظيفها بسهولة بمعجون أسنان وفرشاة أسنان ناعمة.
  • القدرة على إزالتها بسهولة
  • تسمح بتنظيف الأسنان واللثة بسهولة بالفرشاة ، وبالتالي الحفاظ على نظافة الفم بشكل فعال
  • يمكن استخدامها في المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة ، حيث أنها توفر إمكانية تحديد سمك التقويم ، وهو شرط أساسي في المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة
  • إنه علاج مناسب للمرأة الحامل


فيما يلي 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في علاج تقويم الأسنان الشفاف!

يجب عليك ارتداء التقويم الخاص بك لمدة 17-22 ساعة على الأقل في اليوم.

علاج التقويم الشفاف هو التزام بدوام كامل ويتطلب الانضباط. لكي ينجح العلاج ، يجب عليك ارتداء التقويم لمدة 17 ساعة على الأقل في اليوم. يجب أن تخرجه للأكل فقط أو عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط. بخلاف ذلك ، من المفترض أن ترتدي أدوات التقويم لضمان أقصى قدر من التأثير.

يمكن أن يكون غريبا بعض الشيء في البداية

ستحتاج إلى وقت لتعتاد على وجود التقويم الشفاف في فمك ، خاصة الأيام الأولى من العلاج. قد تجد الأمر غريبًا بعض الشيء في الأيام القليلة الأولى ، لكنه سيتحسن بعد ارتداء التقويم لفترة أطول من الوقت.

يجب أن تكون حريصًا جدًا بشأن نظافة فمك

يمكن أن يؤدي ارتداء التقويم على أسنانك المتسخة إلى حبس جزيئات الطعام ضد أسنانك. من الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، اشطفها جيدًا على الأقل قبل إعادة تركيب التقويم.

يمكنك توفير الوقت بزياراتك لطبيب الأسنان

على عكس الدعامات المعدنية أو الخزفية الثابتة ، فإن تقويم الاسنان الشفاف لن يخدش أو يسقط. هذا يقلل من العديد من الزيارات غير المخطط لها لطبيب الأسنان ويمكنك القيام بأشياء أخرى مع توفير هذا الوقت الإضافي! باختصار ، إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر مذهل لأسنانك ، فلا تتردد في زيارتنا في عيادة في كلينك والتعرف على أطباء الأسنان والمتخصصين الذين هم على استعداد دائمًا لتزويدك بالدعامات الشفافة المناسبة للحصول على إبتسامة رائعة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.