19 Feb
لإبتسامة جميلة إليك اهم التقنيات الحديثة في تحسين صحة الفم والاسنان

في عالم تطورت فيه التكنولوجيا بشكل سريع، لم يكن طب الأسنان بعيدًا عن هذا التحول الملحوظ الذي يدور حولنا، بل لقد أحدثت التقنيات الحديثة في طب الأسنان أفقًا جديدًا من التحديات والإمكانيات لتحسين صحة الفم والاسنان وإعادة الثقة والإبتسامة الجميلة لكل فرد بمنتهى السهولة من خلال تجارب علاجية فريدة، تجمع بين العلوم الطبية والابتكار التكنولوجي.

سنستكشف كل جديد يحمله لنا طب الأسنان ونتعمق في اهم التقنيات الحديثة في تحسين صحة الفم والاسنان وأهم الابتكارات التكنولوجية التي تشكل نقلة نوعية في علاج جذور الأسنان إلى التجميل وزراعة الأسنان، فتابعونا ...


التقنيات الحديثة في طب الأسنان

مجموعة من الأساليب والتكنولوجية التي تهدف إلى التشخيص الدقيق لامراض الاسنان واللثة، وتقديم العلاج الفعّال، والتخدير بدون إبر لتعزيز راحة المرضى ورضاهم، وتقليل الألم خلال جلسة العلاج، وبالتالي تقديم نتائج أفضل بشكل أسرع وأكثر فعالية، يليها متابعة المريض لمعرفة تقدم العلاج وتعديل خطط العلاج حسب الحاجة، مما يؤدي إلى رضا المرضى وتحسين صحة الفم والاسنان بشكل عام.

تتنوع هذه التقنيات في مختلف جوانب طب الأسنان بين استخدام الليزر، والطباعة الثلاثية الأبعاد، وجراحة الاسنان بدون الم، اجهزة حقن البنج بدون الم و البنج الموضعى بدون حقن، والتصوير الرقمي والمسح الضوئي، والتصميم بمساعدة الكمبيوتر، وغيرها من اهم التقنيات الحديثة في طب الأسنان التيسوف يتم توضيحها لاحقاً


أهمية التقنيات الحديثة في طب الأسنان


 تتسارع تقنيات طب الأسنان بل وتشهد تحولًا كبيرًا نحو التطور والابتكار، حيث توفر هذه التقنيات الحديثة في طب الأسنان فرصًا كبيرة لتحسين جودة الخدمات الصحية، بدءًا من تشخيص امراض الاسنان واللثة حتى عمليات العلاج وتوفير تجربة مريحة للمرضى، مما يساهم ذلك في الحفاظ على صحة الفم والأسنان بشكل أفضل وتوفير تجارب علاجية أكثر فعالية

لذلك فإن استخدام التقنيات الحديثة في طب الأسنان يلعب دوراً حاسماً في :

التشخيص الدقيق لامراض الاسنان واللثة مما يساعد الأطباء في فهم أعماق المشكلة، فاستخدام تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد وأشعة الليزر تتيح لهم تحديد أماكن التسوس والتشوهات بشكل أفضل، وبالتالي وتحديد خطة علاج فعالة .

توفير بيئة طبية متطورة يعزز إحساس المريض بالراحة والثقة، حيث أن استخدام تقنيات التواصل الرقمي تؤدي إلى زيادة تفاعل المرضى وفهمهم لخطة العلاج.

تقليل التوتر والقلق الذي يتعرض له المرض داخل عيادات الأسنان فتقنيات التخدير الحديثة والتسلية عبر وسائل الترفيه تتقلل من الألم وتزيد من راحة المرضى وهذا يساعدهم بلا شك في الالتزام بالعلاج لتحسين صحة الفم والاسنان .

تقليل مدة العلاج وزيادة فعالية الإجراءات في تصميم وتصنيع التركيبات مما يقلل من عدد الزيارات الطبية، فاستخدام تقنيات مثل الليزر تقلل من وقت العمليات الجراحية وتقلل من احتمالية حدوث نزيف اوانتفاخ وبالتالي سرعة التعافي بأمر الله.

تقديم خدمات متطورة ذات جودة أعلى ناتجة عن التشخيص السريع ورؤية التفاصيل الدقيقة للسن، والتي تعمل بدورها على زيادة دقة العمليات وتقليل الأخطاء المحتملة عند التنفيذ الوصول لأدق النتائج في العلاج وتجميل الأسنان بضمان مدى الحياة

مواكبة التقدم التكنولوجي تمكن الأطباء من تقديم خدمات قد لا تكون ممكنة بدونها، مثل جراحة الليزر وزراعة الأسنان.

توفير علاجات مخصصة بمعنى أن استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تسمح بتصنيع تركيبات وتقويمات مخصصة لكل مريض وملائمة تناسب بنية الفم له.

استخدام التقنيات اللاسلكية والتعقيم الذكي يحسّن من مستوى النظافة ويعزز سلامة المرضى ويقلل من انتقال العدوى في العيادات ويحد من المخاطر الصحية التي من الممكن حدوثها.

توفير عناية فعّالة وتقديم تجارب مريحة ومحفزة للأطفال خلال زياراتهم لعيادات طب الأسنان لتحسين صحة أسنانهم


اهم التقنيات الحديثة في تجميل الأسنان Cosmetic Dentistry 

تبييض الأسنان بتقنية الزووم

 تقنية تبييض الأسنان بالزووم هي إحدى تقنيات تجميل الأسنان المستخدمة في مجال طب الأسنان لتحسين لون الأسنان وجعلها أكثر إشراقًا، تعتمد على ضوء LED لتعزيز تأثير المواد المبيضة وتسريع عملية التفاعل الكيميائي، مما يزيد من فعالية عملية التبييض

توفر تقنية الزووم نتائج سريعة وفعالة في تحسين لون الأسنان بشكل ملحوظ تصل إلى تبييض لـ 8 درجات، وذلك  خلال جلسة واحدة بل وتظل فعالة لفترة طويلة من 6 أشهر إلى سنة، خاصةً مع العناية الجيدة بالأسنان.

تقنية الزووم توفر تجربة مريحة للمريض لأنها لا تتطلب المكوث فترات طويلة تصل لأقل من ساعة، كما وتعتبر تقنية آمنة للاستخدام ولا تؤثر على هيكل الأسنان.

تعرّف على ما هو تبييض الأسنان؟


تبييض الأسنان بتقنية الليزر

 تبييض الأسنان بالليزر حلًّا مثاليًّا للحصول على إبتسامة جميلة وفريدة لأنه الأكثر فاعلية في التعامل مع تصبغات اللون الداخلي للأسنان

تعزز تقنية الليزر سرعة تبييض الأسنان عن طريق تسريع عملية التفاعل الكيميائي للمواد المبيضة "بيروكسيد الهيدروجين" الموضوعة على سطح الأسنان والتصبغات داخل أنسجة الأسنان، من خلال تسليط ضوء الليزر عليها في جلسة لا تتعدى 20 دقيقة.

يمكّن الطبيب من توجيه الليزر نحو المناطق التي تحتاج إلى تبييض بشكل إضافي مما يتيح له ضبط العلاج بشكل دقيق للحصول على أسنان ذات لون أفتح بمقدار 4 إلى 6 درجات من اللون السابق.

لا تسبب هذه التقنية أي مشكلات للثة أو الأسنان، بل أن استخدام الليزر يقلل من حدوث حساسية في الأسنان بعد جلسات التبييض.

اقرأ المزيد حول تعليمات و إرشادات ما بعد عملية تبييض الأسنان


عدسات الأسنان الفينير Veneers

 هي قطع رقيقة جدًا من المواد السيراميكية تُلصق على السطح الأمامي للأسنان لتحسين صحة الفم والاسنان ولتحسين مظهرها وتصحيح عيوبها.

تحتاج إلى عملية تحضير للأسنان قبل تركيب ووضع الفينير، وذلك بإزالة طبقة رقيقة من المينا من سطح الأسنان لضمان تماشيها بشكل مثالي.

القشور أو عدسات الأسنان تعتبر الوسيلة الفعالة للوصول إلى ابتسامة هوليوود، كما تتميز عدسات الأسنان برقتها، حيث يمكن أن تكون أرق من 0.5 إلى 1 ملم، مما يجعلها تشبه رقائق الأظافر، كما تتميز بثبات لونها و بمتانتها ومقاومتها للتغيرات بسبب الطعام والشراب.

تعرّف على ابتسامة هوليود 3D ( خيارات كثيرة تناسب الوجه والبشرة والشعر)


عدسات الأسنان اللومينير Lumineers

هي عدسات أسنان رقيقة تُلصق على السطح الأمامي للأسنان لتحسين لون الأسنان وتصحيح بعض العيوب مثل التصبغات، التشوهات، والفجوات بين الأسنان، وتعتبرهذه العدسات أكثر رقة من الفينير حيث تتراوح سماكتها عادةً بين 0.2 إلى 0.3 ملم.

اللومينير يتشابه بشكل كبير مع الفينير حيث تصنع من مواد السيراميك أو البورسلين عالي الجودة، ولكنها لا تتطلب تحضيرًا للأسنان قبل وضعها، بل يتم تثبيتها مباشرةً دون إزالة طبقة من المينا، مما يجعلها خيارًا ممتازاً لأولئك الذين يفضلون الحفاظ على بنية الأسنان الطبيعي.

قد يهمك معرفة ابتسامة هوليوود HOLLYWOOD SMILE حلم أصبح واقعياً


اهم التقنيات الحديثة في علاج جذور وأعصاب الأسنان 

أشعة الـ CBCT

 هي اختصار لـ "Cone Beam Computed Tomography" وهي تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد تقوم بتوليد صور ثلاثية الأبعاد للفكين والأسنان باستخدام شعاع مخروطي من الأشعة السينية

تظهر عدد الجذور وحجم القنوات فتتيح للأطباء النظر إلى هيكل الجذر والأعصاب وتشخيص التفاصيل بشكل دقيق، وتساعد في تشخيص التشوهات أو التكوينات غير الطبيعية خصوصا في حالة علاج ضرس العقل

تقنيات الليزر

تُستخدم في تشخيص التهابات الجذور وتحديد نسبة التورم بدقة أكبر من التقنيات التقليدية، كما يُستخدم الليزر لتنظيف القنوات الجذرية وتعقيمها، مما يزيد من فعالية العلاج ويقلل من احتمال حدوث التهاب اللثة بعد العلاج.

كما يمكن استخدام الليزر والأشعة تحت الحمراء لتحسين فعالية وسرعة التخدير خلال إجراءات علاج جذور الأسنان، بالإضافة إلى استخدام الليزر لتسريع الشفاء بعد إجراءات علاج جذور الأسنان.

اقرأ حصرياً.. التهاب اللثة أسبابها وأعراضها وعلاجها


تقنية النانوتكنولوجيا Nano-technology

يتم استخدامها في تطوير مواد حشو متقدمة وفعالة على مستوى النانو تسمح بتحسين خصائصها الميكانيكية والبيولوجية، حيث تمكّن من التصاق المواد بجدران القنوات الجذرية ويقلل من احتمال تسرب المواد خلال الزمن.

كما يمكن الاستفادة من تقنيات النانوتكنولوجيا لتحسين صحة الفم والاسنان بحيث يتم توجيه وتوصيل العلاج بشكل محدد نحو مناطق الالتهاب داخل القنوات الجذرية، وتطوير أدوات التحضير النانوية التي تجعل عمليات توسيع وتنظيف قنوات الجذر أكثر دقة.

ويتم تطوير أفلام نانوية تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا لتقليل نمو البكتيريا داخل قنوات الجذر.


تقنية (Rotary Instruments)

تشير إلى استخدام أدوات دوارة ميكانيكية  متقدمة في عملية تحضير قنوات الجذر خلال علاج جذور الأسنان، لتسهيل وتسريع عمليات تحضير قنوات الجذر، وهي بديل شائع للأدوات التقليدية التي تعتمد على الحركات اليدوية.

تحظى هذه التقنية بشعبية كبيرة بين أطباء الأسنان نظرًا للعديد من المزايا التي تقدمها، أهمها تسريع عمليات تحضير قنوات الجذر، مما يقلل من الوقت الذي يحتاجه الطبيب والمريض، وفي نفس الوقت تقوم بتوسيع دقيق ومتجانس لقنوات الجذر.

تقنية التبريد بالهواء (Air Abrasion)

 هذه التقنية تعتمد على استخدام تيار الهواء المضغوط وجسيمات ناعمة لتبريد المنطقة المحيطة بالسن أثناء إجراءات علاج جذور الأسنان، حيث يتم توجيه التيار الهوائي البارد باستمرار نحو السن المعنية أثناء العلاج.

يسهم التبريد في تسهيل عملية تحضير قنوات الجذر ويقلل من حساسية السن، ويُستخدم لإزالة التسوس دون الحاجة إلى الحفر لتخفيف الألم

ويساهم التبريد في تحسين راحة المريض وتقليل الانزعاج والشعور بالحرارة الناتجة عن استخدام الأدوات التقليدية

اقرأ المزيد حول علاج جذور وأعصاب الأسنان


اهم التقنيات الحديثة في تقويم الأسنان والإطباق

تقويم الاسنان الشفاف انفزلاين Invisalign

لقد منحنا التحول التكنولوجي لتحسين صحة الفم والاسنان بديلاً شفافاً أكثر جمالا وأكثر راحة لتقويم الأسنان، تقويم بدون استخدام الأسلاك المعدنية والتي كانت تزعج العديد من المرضى ولا يستطيعون الابتسامة بسببها، ألا وهو تقويم الاسنان الشفاف والذي عالج عيوب تقويم الأسنان التقليدي، وأشهر نوع لتقويم الاسنان الشفاف هو انفزلاين Invisalign الذي يمتاز بأنه :

  • يتكون من قوالب شفافة أقل وضوحًا على الأسنان من التقويم التقليدي، مصنوع من مواد ناعمة ومرنة تقلل من التهيج وتجعلها أكثر راحة للمريض.
  • يمكن إزالة قوالب Invisalign لتناول الطعام وتنظيف الأسنان، مما يزيد من الراحة ويسمح بالحفاظ على نظافة الأسنان بشكل فعّال.
  • يستخدم نظام Invisalign تقنيات النحت الرقمي لإنشاء قوالب دقيقة تتناسب تمامًا مع وضع الأسنان حيث يُصمم كل قالب لمرحلة معينة من العلاج.
  • من أهم مميزات تقويم الاسنان الشفاف انفزلاين Invisalign بأنه يوفر نظامًا عبر الإنترنت يسمح للمريض بمتابعة تقدم العلاج والتواصل مع الطبيب.

اقرأ المزيد عن تقويم الأسنان الشفاف


تقويم الأسنان السريع Propel 

وهي أحدث التقدم التكنولوجي ثورة في مجال تقويم الأسنان، تعتمد على تقنية الاهتزازات العالية التردد Micro-Osteoperforations (MOPs)

تقويم الأسنان السريع تقنية فعالة ومريحة، تحفّز نشاط الخلايا وعملية تجديد العظام في المنطقة المحيطة بالأسنان، وتسرّع تحرك الأسنان بشكل كبير وتقلل الوقت المستغرق بأمان لتقويم الأسنان واتخاذها الشكل الجمالي المطلوب بنسبة تصل إلى 50%، مما يزيد من راحة المريض وتقليل عدد الزيارات الإجمالية للطبيب لأقل من عام.

وأفضل مثال على ذلك هو جهاز Propel الذي يساعد في تقليل التورم والألم و الضغط الشديد الناتج عن تحرك الأسنان ، بالإضافة أنه يمكن تكامله مع تحميل تطبيق على الجوال لمشاركة التقدم في العلاج مع طبيب الأسنان بطريقة أسهل

قد يهمك معرفة ما الفرق بين تقويم الأسنان المعدني والشفاف ؟


اهم التقنيات الحديثة في علاج اللثة والأنسجة المحيطة

تقنية  LANAP

هي اختصار لـ "Laser-Assisted New Attachment Procedure"، وهي إجراء جراحي يستخدم الليزر في علاج امراض اللثه وإزالة الأنسجة الملتهبة حول اللثة، وتحسين الاتصال بين أنسجة اللثة والأسنان بطريقة أقل أقل إيلامًا مقارنةً بالجراحة التقليدية فيقلل من النزيف ويسرع عملية التعافي مما يؤدي إلى تحسين صحة الفم والاسنان بشكل عام.

يسمح LANAP بتحديد المناطق المستهدفة والملتهبة من اللثة بدقة دون إلحاق أضرار بالأنسجة السليمة حولها

ويعتبر من اهم التقنيات الحديثة الآمنة والفعالة للمرضى الذين يعانون من امراض اللثة، حيث تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وقد ثبت أنه وسيلة فعالة في علاج اللثة والأنسجة المحيطة.


كاميرات داخل الفم Intraoral Cameras

 هي أداة عالية التقنية عبارة عن كاميرا صغيرة محمولة باليد يتم استخدامها للحصول على رؤية قريبة للجزء الداخلي من الفم، وتساعد أخصائي امراض اللثة بإلقاء نظرة أفضل على اللثه لتشخيص ومتابعة حالات اللثة والأسنان حتى يتمكن من توفير أفضل رعاية ممكنة في علاج اللثة والأنسجة المحيطة.

تُستخدم هذه الكاميرات لمراقبة تقدم العلاج، وتوفير صور دقيقة للأطباء والمرضى، تساعد في تحديد امراض اللثة بشكل مبكر ورصد تأثير العلاجات بشكل فعّال، كما تُستخدم لتثقيف المرضى حول الحالة الصحية للثة من خلال عرض الصور وشرح الأطباء.

اقرأ لمعرفة المزيد حول العناية بالأسنان


اهم التقنيات الحديثة في زراعة الأسنان Dental Implantology

نظام Osstell لتثبيت زراعة الأسنان

 هي  تقنية متطورة تستخدم أثناء عملية زراعة الأسنان للتحقق من ثبات واستقرار السن وتكامله بالاندماج مع عظم الفك، حيث يساعد هذا الجهاز في زيادة معدل نجاح عملية زراعة الأسنان برمتها.

يعتمد هذا النظام على تقنية تسمى تقنية تحليل الترددات الرقمية (Digital Frequency Analysis)  لقياس قوة الاهتزاز والاستقرار الديناميكي بعد عملية زراعة الاسنان.

في البداية يتم تثبيت جهاز صغير يُسمى SmartPeg بعد إجراء العملية الجراحية، ثم يقوم الطبيب بتوصيل جهاز Osstell إلى SmartPeg ويقيس الترددات الرقمية الناتجة عن اهتزاز الزرعة من خلال حساب معامل ISQ (Implant Stability Quotient)(وهو قياس يعكس درجة استقرار الزرعة)، حيث تتراوح قيمة ISQ من 1 إلى 100، حيث تزيد القيم العالية عندما تكون الزرعة أكثر استقرارًا.

يستخدم الطبيب النتائج لتقييم مدى استقرار الزرعة ومدى جاهزيتها لتحمل ضغوط الفك والوجه التي تتعرض لها في المستقبل، مما يحسن من نتائج زراعة الأسنان ويقلل من خطر فشل العملية وبالتالي تحسين صحة الفم والاسنان.

قد يهمك معرفة زراعة الأسنان الفورية


كاميرا CEREC Omnicam

هي جهاز تصوير ثلاثي الأبعاد يستخدم في مجال طب الأسنان لالتقاط فيديو كامل ثلاثي الأبعاد لتجويف الفم والتقاط صور ذات دقة عالية للأسنان تستخدم في تصميم التركيبات بشكل مثالي، والحصول عليها بشكل سريع مما يقلل من وقت العلاج.

مصممة بشكل يسهل على الأطباء والفريق الطبي استخدامها بفعالية، حيث تستخدم بشكل رئيسي تقنية CEREC لتصميم وإنتاج تركيبات الأسنان بشكل سريع وفعال في العيادة، كما تعمل بدون الحاجة إلى استخدام مسحوق لتحسين رؤية الكاميرا.

اقرأ أيضاً الفرق بين زراعة وتركيب الأسنان


اهم التقنيات الحديثة في طب أسنان الأطفال (Pediatric Dentistry)

تقنية التخدير بالغاز الضاحك (Nitrous Oxide Sedation)

 تُستخدم بشكل شائع في طب أسنان الأطفال لتهدئة الأطفال وتخفيف القلق خلال الزيارات الطبية، الغاز الضاحك أوالنيتروز(N2O) هو غاز عديم اللون وعديم الرائحة يتم إعطاءه للطفل عبر قناع يوضع على أنفه ليتنفسه بكل بسهولة.

يساعد النيتروز في تهدئة الأطفال وتخفيف القلق دون أن يؤثر على وعيهم (لأن تأثيره قصير الأمد) فيمكن للأطفال استعادة وعيهم بسرعة بعد انتهاء العلاج، مما يقلل من التأثير النفسي لدى الأطفال ويجعل تجربة زيارة طبيب الأسنان أقل توترًا.

اقرأ المزيد حول الغاز الضاحك و علاج الأسنان


تقنيةVirtual Reality Analgesia

هي تقنية تستخدم الواقع الافتراضي لتسكين الألم وذلك من خلال ارتداء نظارات توفر بيئة ثلاثية الأبعاد ومحاكاة واقع افتراضي بتصميمات مليئة بالمغامرة والجاذبية لتشغل انتباه الطفل ويحول انتباهه بعيدًا عن الألم، فتحجب رؤية وصوت أدوات طبيب الأسنان بل وتزيد من متعة الأطفال أثناء إجراءات طب الأسنان وتخفف من حِدة القلق أثناء الزيارة

تقنية الليزر في علاج التسوس Laser Treatment

 يتم استخدامه لتحسين صحة الفم والاسنان من خلال اكتشاف التسوس وعلاجه بشكل دقيق ودون الحاجة إلى الحفر التقليدي، والتشخيص المبكر للوقاية من التسوس، وإجراء العمليات الجراحية البسيطة في الفم لدى المرضى الأطفال، فهناك :

  • ليزر النيوديميوم الذي يُستخدم لقتل البكتيريا وتحفيز إنتاج المينا، ويُستخدم في إزالة الأجزاء المصابة بالتسوس.
  • ليزر الأليكساندرايت يُستخدم لإزالة التسوس وتحضير الأسنان للحشوات، كما يقلل من حاجة الأطفال للحصول على حقن مخدرة.
  • تقنية (LLLT)Low-Level Laser Therapy  التي تُستخدم لتحفيز الشفاء وتقليل الألم بعد إجراءات العلاج، ولا يتسبب في تسخين الأسنان ويعتبر مريحًا للأطفال.

تمتاز تقنيات الليزر بتقليل الألم زيادة تعاون الأطفال بسبب تجنب الإبر والحقن ويقلل من التوتر أثناء زيارات طبيب الأسنان.

اقرأ أيضا عن تسوس الأسنان


تقنية التصوير Digital RadiographyTop of Form

 توفر هذه التكنولوجيا المبتكرة صور دقيقة للأسنان والفكين بجودة عالية تتيح تتبع التغييرات التي تطرأ على أسنان الطفل مع مرور الوقت، من تقييم تكوين الأسنان النامية والتشخيص لاكتشاف تسوس الأسنان و امراض اللثة المبكرة، ليتم العلاج في المراحل الأولى، والتخطيط لعلاجات تقويم الأسنان القادمة، كل ذلك بسرعة وكفاءة مما يقلل بشكل كبير من الوقت الذي يقضيه الطفل في كرسي طبيب الأسنان

تصوير الأسنان السريع والسهل المقدم من خلال التصوير الشعاعي الرقميDigital Radiography، يسهل على الفريق الطبي تحليلها واتخاذ القرارات بشكل أسرع، وتقديم إرشادات دقيقة للعلاج، مع القدرة على تحسين الصورة وإضافة التباين واللون إليها

تقضي على خوف الأطفال من طبيب الأسنان ويشعرون بالرضا والاطمئنان خاصةً عند رؤية صور أفواههم وأسنانهم بعد التقاط الصورة مما يجعلهم أكثر حماسًا بشأن أسنانهم


اهم التقنيات الحديثة في تنظيف الرواسب الجيرية وتلميع الأسنان

تنظيف الأسنان بتقنية Air Flow

 Air Flow هو تقنية حديثة تُستخدم في تنظيف وتلميع الأسنان، يعتبر طريقة فعالة ولطيفة على الأسنان والأنسجة المحيطة لإزالة التصبغات و إزالة البلاك والجير الرواسب السطحية على الأسنان، باستخدام ماء وهواء مضغوطين مع مسحوق خاص ويتم خلطهما لإنتاج تيار هوائي يحمل الجزيئات الملساء ثم رشها على سطح الأسنان من أجل تحسين صحة الفم والاسنان

مناسب للذين لديهم أسنان حساسة، أوللمرضى الذين يقومون بزراعة الأسنان، أوالمرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان وذلك لأن المقبض في هذا النظام يصل بسهولة إلى المساحات الضيقة، دون الحاجة إلى ملامسة أسنانك أو لثتك بشكل مباشر.

يعمل التنظيف بتقنية Air Flow بعد ازالة الجير من الأسنان على تحسين المظهر الجمالي للأسنان وتلميعها دون ألحاق أي ضرر بالأسنان أو إضعاف طبقة المينا

اقرأ المزيد حول تنظيف الأسنان من الجير


في الختام يظهر بوضوح أن مفتاح الإبتسامة جميلة يكمن في الاعتماد على اهم التقنيات الحديثة في تحسين صحة الفم والاسنان، لذا فإن المستشفيات وعيادات الأسنان التي تدمج بين التفاني في تقديم الرعاية الصحية والتبني المستمر لأحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية تبرز كأفضل المرافق لتحقيق النتائج الممتازة، بل وتعتبر الرائدة بلا منازع لتحسين صحة الأسنان وتعزيز الابتسامات الصحية والجميلة من خلال الدمج بين الخبرة الطبية والابتكار التكنولوجي لتحسين خدماتها


.نحن في عيادات ڤي دنتي على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات ذات الجودة العالية لكم

ماذا تنتظر؟ اطلب استشارة مجانية الآن


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.